أرادت Lenovo™ Legion منذ انطلاقها أن تعزز تجربة الألعاب الحديثة وتجعلها أكثر شمولاً. وقدمت Lenovo Legion في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022 المنتجات الرائعة في سعيها لتحسين تجربة اللعب والإنتاجية لدى اللاعبين ومنشئي المحتوى من كافة الأجيال، الذين سيتمكنون الآن من الاستمتاع بتجربة ترفيهية مذهلة في الألعاب عالمياً سواء في المنزل أو مساكن الطلبة أو ساحات منافسات الرياضات الإلكترونية أو أي مكان مع تصميم رائع أيضاً.

 

تم كشف النقاب اليوم عن الدفعة الأولى من حواسيب لينوفو الشخصية الجاهزة للمعارك وشاشاتها وملحقاتها وبرامجها وخدماتها الخاصة لتلبية احتياجات اللاعبين، والتي تشمل الحواسيب المحمولة القوية مقاس 16 بوصة Lenovo Legion 5i Pro وLenovo Legion 5 Pro وحاسوبيّ Lenovo Legion 5i وLenovo Legion 5 المصقولَين مقاس 15 بوصة. وتتوفر الحواسيب المحمولة الجديدة المخصصة للألعاب مع نظام تشغيل Windows 11 ومعالجات الجيل التالي المحمولة من AMD Ryzen أو Intel Core وحتى أحدث وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA GeForce RTX للحواسيب المحمولة. واستلهمت هذه الأجهزة الجديدة من أبحاث اللاعبين وتمتاز بتصميم "بسيط وسحريّ" مما يجعلها إنجاز مهم في جمالية التصميم المعاصر والتفاصيل الهادفة مثل العلامة النصية المنظمة وفتحات التهوية ذات المكان الاستراتيجي والإضاءة الغنية. ويمنح مطب الكاميرا العلوي وزر إيقاف التشغيل الإلكتروني وتقنية حماية المنفذ الخلفية مظهراً أنيقاً للجهاز يدل على القوة والأداء العالي الذي سيسهم في منح اللاعبين تجربةً أكثر شمولاً تركز على استمتاعهم وفوزهم، وليس على التسميات. كما زُوّد الحاسوب بالمزايا الحصرية المحبوبة من قبل عشاق حواسيب Legion، مثل الترقيات الحرارية المتطورة Legion Coldfront 4.0 والسرعات العالية وبيئة العمل المحسّنة للوحة مفاتيح Legion TrueStrike وضبط الإعدادات الأمثل عبر Lenovo Vantage للألعاب.

 

وتضم هذه المجموعة الرائعة شاشة Lenovo Legion Y25-30 الأنيقة ذات زمن الوصول المنخفض للاعبين الجادين الذين يبحثون عن التقنيات الحديثة، وشاشتا Lenovo G27qe-20 وLenovo G24qe-20 اللتان تمتلكان شهادة Eyesafe المعتمدة لحماية العين، وتقدمان للاعبين ميزة الضوء الأزرق الطبيعي المنخفض والبراعة الدقيقة. ومن الطبيعي أن تكون علامة Lenovo Legion هي علامة الحواسيب والشاشات الرسمية لسلسلة Apex Legends العالمية، وذلك بفضل أجهزتها المصممة بخبرة لتلبية متطلبات الألعاب والتي تحقق أقصى أداء للرياضات الإلكترونية. ومع ذلك، يمكن تحسين أفضل المكونات المادية باستخدام البرامج المناسبة؛ وتقدم لينوفو Legion Arena1، التطبيق الجديد المثبت على أجهزة لينوفو، والذي يمنح اللاعبين طريقة سهلة لدمج الألعاب المملوكة لديهم من المنصات المختلفة في مكتبة واحدة أثناء البحث عن الألعاب وتشغيلها في مكتبتهم.

كل ذلك جزء من رؤية لينوفو الأكثر توسعاً لإنشاء منظومة شاملة لتقنيات Lenovo Legion الأكثر ذكاءً وخدماتها الجذابة وحلول البرامج المتصلة لتوفير تجربة لعب تنافسية.

 

تمت معايرتها للتغلب على المنتجات المنافسة - سلسلة Lenovo Legion 5 Pro (مقاس 16 بوصة، 7)

يبدأ الجميع من نقطة معينة، وقبل أن يحصل اللاعب على فرصته للقضاء على الأعداء، يجب أن يرتقي إلى المستوى الأول باستخدام حاسوب محمول تم اختباره في المعارك لتقديم أداء اللعب الممتاز الذي يتفوق على المستوى العادي ويلائم حياته بسلاسة. وصُمّم حاسوبيّ Lenovo Legion 5i Pro وLenovo Legion 5 Pro المُتمَحورَين حول الرياضات الإلكترونية للتعامل مع الرسوميات القوية ومعالجة تطبيقات الطرف الثالث لتحقيق أقصى أداء، وهما أول حاسوبين محمولين مقاس 16 بوصة في العالم2 مع دقة شاشة WQHD+ بمعدل تحديث3 متكيّف يصل إلى 240 هرتز، ليساعدكم على الارتقاء في رتبكم.

 

تم اعتماد هذا الحاسوب المحمول كعلامة ذهبية من قبل TÜV Rheinland4 بفضل أدائه العالي في الألعاب وتقليله للآثار السلبية للضوء الأزرق عند قضاء الوقت الطويل أمام الشاشة. ويوفر تصميمه الأكثر ذكاءً مجموعة متنوعة من المنافذ ويدعم معدل تحديث يصل إلى 240 هرتز. وسيتمكن اللاعبون قريباً من تبديل معدلات التحديث المتغيرة لتتوافق مع معدل تحديث يصل إلى 240 هرتز3 في الموجة التالية من الحواسيب المحمولة Lenovo Legion 5i/5 Pro. وتبدأ التجارب الغامرة على شاشة عرض IPS مقاس 16 بوصة بدقة WQHD+ (2960 × 1600) وعرض وطول 16:10 مع مجموعة ألوان sRGB بنسبة 100% ووقت استجابة يصل إلى 3 مللي ثانية5. وستتمكنون من الحصول على شهادة VESA® DisplayHDR™ 400 وإضاءة تصل إلى 500 شمعة من السطوع لتجربة مشاهدة لا تصدق. كما أن هذه الحواسيب مدعمة بتقنية Dolby Vision التي تضفي الحيوية على تجربتكم الترفيهية عبر جودة الصورة المذهلة والألعاب السلسة بفضل تقنية NVIDIA G-SYNC التي توفر تجربة بتشويش أقل للشاشة.

 

سيختبر العملاء مع عرض النطاق الترددي الموسع من ذاكرة DDR5 بسرعة 4800 ميجاهرتز إلى سعة تخزين 1 تيرابايت PCle SSD (Gen4) 6، نسبة تأخر أقل مع هوائي Wi-Fi 6E المحسن7 وقدرة البطارية التي تبلغ 80 واط والشحن السريع للغاية للانتقال من صفر إلى 80% من البطارية في غضون 30 دقيقة فقط من الشحن.8 ويمتاز الحاسوب لتوفير تجربة لعب سلسة وإنتاجية أكبر أثناء التنقل بأحدث تقنيات الشحن التي تعمل بوصلة USB Type-C وتصل قدرتها إلى 135 واط لتسهيل التنقل، مع محول طاقة أقل نحافة يوفر طاقة تتراوح بين 230 وحتى 300 واط. وستساعد تقنية تعلم الآلة في Lenovo Legion عبر البطارية المحسّنة والمدعمة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز عمر البطارية والأداء الحراري. وما عليكم سوى الضغط على مفتاحيّ Fn + Q للانتقال إلى الوضع الذكي.

 

كما تم تعزيز الحاسوب بأحدث معالجات Intel Core i7-12700H حتى الجيل الثاني عشر أو الجيل التالي من معالجات AMD Ryzen 9-6900HX المحمولة. علاوةً على ذلك، يستطيع اللاعبون الاستفادة مما يصل إلى 15 واط من الطاقة الرسومية الإضافية للحصول على معدّلات تحديث إطارات أفضل في اللعبة. ويمكنكم الحصول على أداء رسوميات قوي ضمن خيارات متنوعة من الإعدادت المحسّنة بما فيها: أحدث وحدة معالجة رسوميات من NVIDIA، المستوى التالي من GeForce RTX 3070 Ti ذات القوة الكبيرة والمناسبة للألعاب ذات القدرات الرسومية الضخمة. ويمتلك هذا الحاسوب المحمول الخاص بالألعاب أداء فائق ويصل إلى أقصى قوة رسومية إجمالية تبلغ 165 واط (TGP).

 

 

صمم الحاسوب لمواكبة متطلبات الرياضات الإلكترونية، ويشمل نظام تبريد يضم مروحة محدثة ومنطقة عادم أكبر وتصميم أنبوب حراري خماسي مُحسَّن يعمل على توجيه الهواء بكفاءة لخفض درجة حرارة الجهاز. وتوجد كتلة نحاسية أسفل وحدة المعالجة المركزية كمشتت حراري للمساعدة في تبديد الحرارة الناتجة عن جلسات القتال الطويلة، بالإضافة إلى أنّ شفرات المروحة في حواسيب Lenovo Legion المحمولة أقل نحافة بنسبة تصل إلى 40% للمساعدة في الحفاظ على هدوء النظام. وتوفر تقنية Legion Coldfront 4.0 الآن خاصية منع الضوضاء كواحدة من السمات الجديدة بفضل الهيكل العازل للضوضاء.

 

كما أن خاصية إلغاء الضوضاء الأكثر ذكاءً هي من المتطلبات الأساسية والتي توفرها تقنية Nahimic® Audio من SteelSeries. وتم تصميم Nahimic Audio لحواسيب Lenovo Legion المحمولة الخاصة باللاعبين المحترفين، لتوفر ضبطاً صوتياً على مستوى احترافي وتأثيرات صوتية رائعة عبر المعادل الدقيق ذو الـ10 نطاقات، والذي يتيح للاعبين تخصيص ترددات صوت لعبتهم. ويساعد ضبط كل نطاق المستخدم على إبراز الأصوات الأكثر أهمية بالنسبة له ولتجربة اللعب، مثل سماع خطوات العدو في اللعبة بوضوح وتقليل مصادر التشتيت. ويستطيع اللاعبون من خلال نظام مكبرات صوت الاستيريو 2×2 واط تحسين الأصوات من حولهم للحصول على تجربة غنية مع ميزة "الإحاطة البسيطة" من Nahimic والمصممة لدمج أي مكبر صوت يعمل بخاصية البلوتوث9 لتحسين الإدراك المكاني للاعب من خلال الصوت.

 

 

 

يتوفر الهيكل المتين لسلسلة Lenovo Legion 5 Pro باللون الرمادي المعدني Storm Gray والأبيض Glacier White 10، وهو أنحف من الجيل السابق. ويتميز الحاسوب المحمول الجديد بغطاء مقصوص وتصميم قائم على المفصلات، وهو مزود بمفصلة مضادة للصدمات لتوفير الحماية الإضافية ومصراع الخصوصية الإلكتروني على كاميرا الويب عالية الدقة الموضوعة في الأعلى. وتم تصميم سلسلة Lenovo Legion 5 Pro أيضاً من مزيج معدني من الألومنيوم والمغنيسيوم للحصول على الخفة الفائقة. وتتميز الحواسيب المحمولة بإضاءة Legion Spectrum RGB الجديدة ونظام تأثيرات الإضاءة الخلفية الرباعي الذي تم تطويره خصيصاً لحواسيب Lenovo Legion PC ولوحة مفاتيح Legion TrueStrike المتطورة. ويمكنكم الاختيار بين الإضاءة الخلفية الزرقاء التي تتناسق بشكل جيد مع الحاسوب المحمول ذو اللون الأبيض Glacier White أو اختيار الألوان المختلفة ضمن 17 ملف لوني مخصص للتعبير عن أسلوبكم، ويمكن الوصول لكافة تلك الخيارات عبر Lenovo Vantage.

 

أكثر برودة وأنحف وأكثر هدوءاً من ذي قبل - سلسلة Lenovo Legion 5 (15 بوصة، 7)

صممت هذه السلسة لتناسب جميع اللاعبين تقريباً الذين يريدون حاسوب محمول متعدد الاستخدامات لمساعدتهم على الحفاظ على علاقاتهم الاجتماعية واتصالهم واستمتاعهم دون التضحية بالأداء. وزُوّد حاسوب Lenovo Legion 5i المحمول مقاس 15 بوصة بمعالج Intel Core i7-12700H من الجيل الثاني عشر وحاسوب Lenovo Legion 5 المحمول مقاس 15 بوصة بمعالج يصل إلى AMD Ryzen 9 6900HX ليوفرا حل وسط أنيق يجمع أداء الألعاب القوي ويتعامل أيضاً مع المهام المتعددة ويدعم الإنتاجية ويلبي احتياجات الترفيه أيضاً. وتعد الحواسيب المحمولة النحيفة وفائقة الصغر سهلة الحمل وتأتي مزودة بوحدات معالجة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 3060 اختيارية أو يمكنكم الارتقاء بتجربة رسوميات الحاسوب لديكم إلى أبعد من ذلك مع ما يصل إلى GeForce RTX 3070 Ti للحصول على مستويات جديدة من التشويق خلال اللعب وما يصل إلى 125 واط TGP في وحدة معالجة الرسوميات وما يصل إلى 1485 ميجاهرتز في Boost Clock.

 

 

تتوفر وحدات SKU للحاسوب المحمول باللون الرمادي Storm Gray وCloud Gray 10 مع خيار 4-Zone RGB أو الإضاءة الخلفية البيضاء عبر حل Legion Spectrum RGB Lighting الجديد المدمج في لوحة مفاتيح Legion TrueStrike التي تأتي الآن بألوان متطابقة باللون الرمادي بالكامل مع أغطية مفاتيح WASD قابلة للتبديل للحصول على مظهر مخصص. وقد تكون إحدى ميزاته الأكثر تشويقاً وإفادة أثناء جلسات العمل الطويلة، على سبيل المثال عندما يكون الحاسوب المحمول مشحوناً بالكامل ومفاتيح الأرقام الموجودة في الجزء العلوي مضاءة وأثناء اللعب أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو تصفح الويب بشكل عام، يحسب الجهاز المحمول مقدار الشحن المتبقي في حاسوبكم عن طريق تعتيم المفاتيح الفردية، وعندما يومض باللون الأحمر، يفضل البدء في البحث عن منفذ لشحن البطارية.

 

وسواء كنتم تكتبون تقريراً للفصل الدراسي أو العمل، أو تستمتعون بالألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، أصبحت نقرات المفاتيح لديكم الآن أكثر هدوءاً بشكل ملحوظ مع انخفاض بنسبة 33% في ضوضاء الإيقاع من خلال الانتقال لمفاتيح الهبوط الناعمة والمحسّنة التي تنتج مسافة انتقال 1.5 مم. علاوةً على ذلك، يعد نظام التبريد المتخفي والمحسّن الموجود في سلسلة حواسيب Lenovo Legion 5 المحمولة أكثر كفاءةً وهدوءاً من الناحية الحرارية، حيث يوفر مروحة أقوى بنسبة 40% مع مساحة زعنفة أكبر بنسبة 45% مقارنةً بالجيل السابق.

 

 

 

ويعتبر الحاسوب سهل الحمل ومصمم ليكون أنحف بنسبة 15% من قبله لتسهيل التنقل. ومن التغييرات الرائعة الأخرى والحديثة في هذا الحاسوب المحمول الخاص بالألعاب هو الغطاء المعدني المحسّن والمصنوع من مزيج الألمنيوم والمغنيسيوم، والذي يخلصكم من الشعور البلاستيكي القديم ويمنحكم درجات حرارة أكثر برودة. وتم تزويده بتصميم نتوء الكاميرا لتوفير حل رفعه بإصبع واحد والحفاظ على المسافة البادئة للإدخال/الإخراج وسهولة الاستخدام على أي محولات USB-C® موصولة بالجهاز لتسهيل إدخال وإخراج هذا الحاسوب المحمول من الحقيبة.

 

يوفر الحاسوب سرعات كبيرة للألعاب المكثفة مع خيارات شاشة مرنة لمعظم اللاعبين، بما في ذلك شاشة WQHD مقاس 15 بوصة بدقة IPS (2560 × 1440) ونسبة عرض إلى طول 16:9 مع معدل تحديث فائق السرعة يصل إلى 165 هرتز ومجموعة ألوان sRGB بنسبة 100% وإضاءة بمعدل 300 شمعة وتقنية Dolby Vision لتوفير تجربة بصرية غنية. وتشمل المزايا الأخرى لحاسوبيّ Lenovo Legion 5i وLenovo Legion 5 المحمولَين الجديدَين ما يلي:

 

·       صوت مكبر صوت الاستيريو بقوة 2×2 واط لصوت ثلاثي الأبعاد من Nahimic، والذي سيمنحكم تجربة أفضل عند دمجه مع سماعة الرأس أو مكبرات الصوت الخارجية9

·       يدعم شبكة Wi-Fi 6E7 السريعة والشحن الأسرع مع إمكانية الوصل بالطاقة عبر كابل USB-C الأكثر تنوعاً

 

اكتشفوا لعبتكم المفضلة التالية بفضل شراكة لينوفو الفريدة مع مايكروسوفت لتوفير الوصول غير المحدود إلى ألعاب الحاسوب عالية الجودة. وسيتمكن اللاعبون الذين يستخدمون حواسيب لينوفو من الحصول على ما يصل إلى ثلاثة أشهر مجاناً11 في منصة Microsoft Xbox Game Pass Ultimate، والتي تضم جميع مزايا Xbox Game Pass للحاسوب الشخصي وGame Pass للكونسول وXbox Live Gold، بالإضافة إلى الألعاب السحابية. احصلوا على ثلاثة أشهر الآن واستمتعوا باللعب!

 

كل شيء في مكانه الصحيح - Legion Arena1

سواء كنتم لاعبين محترفين أو عاديين، من المحتمل أنكم تثبتون التطبيقات المتعددة لتحسين تجربة اللعب لديكم، والتي يمكن أن تضم الألعاب المتاحة عبر الأجهزة الأساسية والتطبيقات التي تتيح قياس الأداء وضبطه والتفاعل مع اللاعبين. هناك الكثير من التطبيقات التي تحتاج إلى الإدارة. ويمكن أن يؤدي التبديل بين هذه التطبيقات المختلفة لتخصيص تجربة اللعب إلى المزيد من التعقيد غير المرغوب به وإضاعة وقتكم الثمين. ولإعادة اللاعبين إلى اللعبة بشكل أسرع، أطلقت لينوفو Legion Arena، وهي مكتبة ألعاب متصلة بالمنصات الشهيرة والمتاجر الإلكترونية لدمج كافة ألعاب الحاسوب التي قمتكم بشرائها في مركز واحد يسهل العثور عليه.

 

يستطيع اللاعبون عند الدخول إلى Legion Arena البحث بسهولة عن الألعاب حسب الاسم أو تلك التي تم لعبها مؤخراً أو تشغيلها أو تثبيتها مباشرةً من التطبيق. ويمكن للمستخدمين أيضاً الاطلاع على قائمة أفضل الألعاب التي يلعبها مستخدمو Legion الآخرون، والنقر لشراء الألعاب الجديدة غير المملوكة وكسب المكافآت وتحقيق الإنجازات القائمة على اللعب لتوفير تجربة لعب أكثر سهولة.

 

اللعب المسؤول لغد أكثر استدامةً - خدمة التعويض عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لمستخدمي حواسيب Legion

تقدم لينوفو لتبسيط العمليات طريقة سهلة وشفافة لمستخدمي Legion للمساهمة في حماية البيئة. وتتيح خدمة Lenovo CO2 Offset Service التي كانت متوفرة سابقاً على أجهزة لينوفة التجارية فقط، للاعبين إمكانية تقليل انبعاثات الكربون المرتبطة بأجهزتهم بسهولة خلال متوسط دورة حياتها بنقرة زر واحدة. وبناءً على تكلفة تلك الانبعاثات التي يدفعها المستخدم وقت الشراء، يتم تقديم مساهمة إلى واحد من المشاريع المختلفة التي تُعنى بالعمل المناخي للأمم المتحدة، بما في ذلك تلك التي تساعد على تحسين الطاقة المتجددة، والحد من تلوث الهواء، أو تعزيز التخلص الآمن من النفايات. بالنسبة لمستخدمي Legion المهتمين بمكافحة تغير المناخ، تمنحهم Lenovo CO2 Offset Service فرصة للتعويض عن التأثير البيئي لأجهزتهم التي قاموا بشرائها.

 

 

شاشات الألعاب الرائعة التي لا بُدّ من اقتنائها - Lenovo Legion Y25-30 وLenovo G27qe-20 وLenovo G24qe-20

إن كنتم بحاجة إلى السرعة، سيكون معدل التحديث الذي يبلغ 240 هرتز في شاشة Lenovo Legion Y25-30 الجديدة بمثابة تذكرتكم إلى البطولات الكبرى. وتوفر الشاشة مجموعة ألوان sRGB بنسبة 99% مع دقة ألوان Delta E<2، وتساعد لوحة التبديل Full HD In-Plane Switching متوسطة الحجم مقاس 24.5 بوصة عالية الدقة اللاعبين في الحفاظ على تركيزهم أثناء رؤيتهم لكافة التفاصيل على شاشة الألعاب المعتمدة من VESA DisplayHDR 400 التي توفر تجربة المشاهدة الحيوية.

 

يستفيد اللاعبون التنافسيون إلى أقصى حد من تقنية معدل التحديث المتغير الذكي (VRR) في هذه الشاشة القادرة على توفير تجربة أكثر احترافاً، بينما يوفر أداء الألوان العالي بالإضافة إلى مكبرات الصوت المدمجة 2×3 واط أداء رائع لتصميم الرسوم أو تحرير الفيديو أو التصفح أو أداء المهام المتعددة وكذلك الاستمتاع بالمحتوى الترفيهي بدقة عالية. وصُممت الشاشة للمساعدة في تحقيق المزيد من الانتصارات وتوفير تجربة ألعاب أكثر سلاسة خالية من تشويش الشاشة، وهي مجهزة بتقنية AMD FreeSync™ Premium 12 لتعزيز تجربة اللعب بشكل أكبر ولالتقاط اللحظات المهمة أثناء البث. وتدعم Legion Y25-30 الجودة العالية في كاميرتنا9 وتتخلص من الخطوط والظلال وتوفر زمن استجابة للصور المتحركة يبلغ 0.5 مللي ثانية (MPRT) 13 و1 مللي ثانية لوقت استجابة فائق لتوفير المزيد من الدقة.

 

يتميز التصميم الأنيق القوي للحامل المريح بتفاصيل دقيقة على الظهر ومجموعة من الألوان في فتحة إدارة الكابلات مما يمنحها مظهراً رائعاً بشكل واضح يليق بمجموعة Lenovo Legion. وللمساعدة في حماية اللاعبين من جفاف العين بعد جلسات اللعب الطويلة، تحتوي شاشات الألعاب من لينوفو على تقنية إضاءة اللون الأزرق الطبيعي المدمجة لتوفير تجربة مشاهدة فائقة دون إجهاد العين أو تشويه الألوان في Legion Y25-30. وبالإضافة إلى الشاشة الجديدة، تم منح كل من شاشة Lenovo G27qe-20 و Lenovo G24qe-20 شهادة حماية العين Eyesafe.

 

 

 

صُممت شاشات سلسلة Lenovo G المصممة للاعبين العاديين من جميع مناحي الحياة لتوفر أداءً لا مثيل له لشاشات الألعاب مع زمن استجابة MPRT 1 للاعبين الاجتماعيين والمحترفين الشباب على حدٍ سواء لموازنة التعلم في المنزل والعمل (وعندما يكون هناك وقت فراغ) للاستمتاع بالألعاب أيضاً.

 

وعندما يتعلق الأمر بممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام، فمن الصعب التغلب على معدل تحديث يصل إلى 100 هرتز بالنسبة للسعر مع معدل تحديث يصل إلى 110 هرتز على كلتا الشاشتين للمساعدة في القضاء على الخطوط والظلال. وما عليكم سوى إمالة الشاشة لضبط موضعها بشكل مريح وتعديل سمات الشاشة أو تخصيص إعدادات اللون للألعاب المعينة والاستمتاع بواجهة استخدام Lenovo Artery الرسومية سهلة الاستخدام للحصول على تجربة مستخدم أفضل.

 

ملحقات جديدة من لينوفو لمساعدتكم على الفوز9 - الماوس اللاسلكية Lenovo Legion M600s وماوس Lenovo Legion M300s RGB

سيتعين على اللاعبين المحترفين قبل أن يصعدوا إلى منصة التتويج، أن يكونوا قادرين على أداء مئات المهام في غضون دقيقة واحدة. وفقط الأجهزة الطرفية المصممة للعب هي القادرة على مواكبة هذه الكثافة بأعلى مستوى. وصُممت ماوس الألعاب اللاسلكية Lenovo Legion M600s لمنح اللاعبين المحترفين مزيداً من التحكم، حيث تزن أقل من 75 غ وهي مُحسَّنة هندسياً لتناسب قبضة اليد وأطراف الأصابع، واللاعبين الذين يستخدمون اليد اليمنى واليسرى أيضاً. وهي متعددة الاستخدامات، ويمكن استخدامها لاسلكياً للحصول على 1 مللي ثانية عبر اتصال 2.4 جيجاهرتز عبر البلوتوث أو سلكياً باستخدام كابل USB-C. وتتميز بتأثيرات إضاءة مذهلة بفضل الـ16.8 مليون لون.

 

 

ستسيطرون مع ماوس M600s على أحدث الألعاب بدقة من خلال المستشعر البصري الأصلي 19000 نقطة في البوصة (DPI) Pixart 3370 وعمر البطارية الطويل للغاية والذي يصل إلى 70 ساعة بعد شحنها لمرة واحدة لمدة 90 دقيقة فقط عند إيقاف التشغيل. ركزوا على تحقيق النتيجة المرجوة ولا تقلقوا بشأن عمر البطارية بفضل خاصية الشحن السريع عبر كابل USB-C في ماوس Lenovo Legion M600s اللاسلكية والمصنوعة من مادة بولي تترافلورو إيثيلين (PTFE) 100%، وهو البوليمر الاصطناعي المعروف بامتلاكه أحد أدنى معدلات الاحتكاك لأي مادة صلبة لانزلاق أسرع. كما توفر الماوس وقت الاستجابة فائق السرعة وما يصل إلى 80 مليون نقرة لتشغيلها بخفة كي لا يفوتكم أي شيء.

 

 

 

تعتبر ماوس الألعاب Lenovo Legion M300s RBG، التي يبلغ وزنها 61 غ، سلاح معركة خفيف الوزن يمكن أن تضيفوه إلى ترسانتكم، بسعر معقول. ويوفر تصميمها المحمول أداءً محسناً للاعبين العاديين عبر 8000 نقطة في البوصة و220 (IPS). وتأتي مزودة بكابل فائق النعومة لأدنى حد من السحب وبمفتاح ميكانيكي صغير لما يصل إلى 10 ملايين نقرة سريعة للألعاب والكتابة.

 

تفضلوا بزيارة صفحة المواد الصحفية Lenovo StoryHub CES للحصول على الصور والمواصفات الكاملة. ويمكنكم زيارة الصفحة الرئيسية لـLenovo CES للمزيد من التفاصيل.

 

السعر والتوفر في الولايات المتحدة14

 

  • يُتوقع توفر حاسوب Lenovo Legion 5i Pro المحمول مقاس (16 بوصة، 7) والمزود بمعالجات Intel Core بدءاً من فبراير 2022، وسيبدأ بسعر 1,569,99 دولار أمريكي. ويُتوقع توفر حاسوب Lenovo Legion 5 Pro المحمول مقاس (16 بوصة، 7) والمزود بمعالجات AMD Ryzen اعتباراً من شهر أبريل 2022، ويبدأ بسعر 1429,99,14 دولار أمريكي14
  • يُتوقع توفر حاسوب Lenovo Legion 5i المحمول مقاس (15 بوصة، 7) والمزود بمعالجات Intel Core بدءاً من فبراير 2022، وسيبدأ بسعر 1199,99 دولار أمريكي. ويتوقع توفر حاسوب Lenovo Legion 5i المحمول (15 بوصة، 7) والمزود بمعالجات AMD Ryzen بدءاً من أبريل 2022، وسيبدأ بسعر 1129,99.14 دولار أمريكي14
  • يُتوقع توفر شاشة الألعاب Lenovo Legion Y25-30 بدءاً من مايو 2022، وستبدأ بسعر 339.99 دولار أمريكي14
  • يُتوقع توفر شاشة Lenovo G27qe-20 بدءاً من مارس 2022، وستبدأ بسعر 299.99 دولار أمريكي14
  • يُتوقع توفر شاشة Lenovo G24qe-20 بدءاً من مارس 2022 وستبدأ بسعر 259.99 دولار أمريكي14
  • يُتوقع توفر الماوس اللاسلكي Lenovo Legion M600s بدءاً من مايو 2022، وستبدأ بسعر 84.99 دولار أمريكي14
  • يُتوقع توفر ماوس Lenovo Legion M300s RGB بدءاً من مايو 2022، وستبدأ بسعر 29.99 دولار أمريكي1

 

مواصفات الحاسوب الأساسية

 

Lenovo Legion 5i Pro (16”, 7)

المقاسات والوزن

Starting at 19.9mm and weighs from 2.49kg (5.48 lbs)

الشاشة

16-inch WQHD+ (2560 x 1600) IPS, 16:10 (up to 240Hz refresh rate3 / 3ms response time with OverDrive

100% sRGB color gamut

500 nits

Up to VESA DisplayHDR 400 Certified, Dolby Vision / NVIDIA G-SYNC supported

المعالج

Up to 12th Gen Intel Core i9 12900H

الرسوميات (الجرافيكس)

Up to NVIDIA GeForce RTX 3070 Ti (8GB GDDR6, 125W TGP, Boost Clock 1485Mhz)

الذاكرة

Up to 32GB 4800Mhz DDR5

التخزين

Up to 1TB PCIe SSD (Gen4)6

نظام التشغيل

Windows 11 Pro

Windows 11 Home

البطارية

80Whr

Super Rapid Charge8

Supports 230W Slim Adapter

الاتصال

Starting from Bluetooth 5.1

Up to 2 x 2 Wi-Fi 6E7

المنافذ

Left: 1 x Thunderbolt 4 (USB 4, DisplayPort 1.4)

1 x USB Type-C (USB 3.2, Gen 2, DisplayPort 1.4)

 

Right: 1 x USB Type-A 3.2 Gen 1

1 x Audio Combo Jack

1 x E-Shutter button

 

Rear: 1 x USB Type-A (USB 3.2 Gen 1, Always-on 5V)

1 x USB Type-A (USB 3.2 Gen 1)

1 x USB Type-C (USB 3.2 Gen 2, DisplayPort 1.4, Power Delivery up to 135W)

1 x HDMI 2.1

1 x RJ45 Ethernet

1 x DC-In

الصوت

2 x 2W Stereo Speakers with Nahimic Audio

 

 

Lenovo Legion 5 Pro (16”, 7)

المقاسات والوزن

Starting at 19.9mm and weighs from 2.49kg (5.48 lbs)

الشاشة

16-inch WQHD+ (2560 x 1600) IPS, 16:10 (up to 240Hz refresh rate3 / 3ms response time with OverDrive

100% sRGB color gamut

500 nits

Up to VESA DisplayHDR 400 Certified, Dolby Vision

AMD FreeSync Premium and NVIDIA G-SYNC supported

المعالج

Up to AMD Ryzen 9 6900HX

الرسوميات (الجرافيكس)

Up to NVIDIA GeForce RTX 3070 Ti (8GB GDDR6, 125W TGP, Boost Clock 1485Mhz)

الذاكرة

Up to 32GB 4800Mhz DDR5

التخزين

Up to 1TB PCIe SSD (Gen4)6

نظام التشغيل

Windows 11 Pro

Windows 11 Home

البطارية

80Whr

Super Rapid Charge8

Supports 230W Slim Adapter

الاتصال

Starting from Bluetooth 5.1

Up to 2 x 2 Wi-Fi 6E7

المنافذ

Left: 2 x USB Type-C (USB 3.2, Gen 2, DisplayPort 1.4)

 

Right: 1 x USB Type-A 3.2 Gen 1

1 x Audio Combo Jack

1 x E-Shutter button

 

Rear: 1 x USB Type-A (USB 3.2 Gen 1, Always-on 5V)

1 x USB Type-A (USB 3.2 Gen 1)

1 x USB Type-C (USB 3.2 Gen 2, DisplayPort 1.4, Power Delivery up to 135W)

1 x HDMI 2.1

1 x RJ45 Ethernet

1 x DC-In

الصوت

2 x 2W Stereo Speakers with Nahimic Audio

 

 

Lenovo Legion 5i (15”, 7)

 

 

المقاسات والوزن

Starting at 19.99mm and weighs from 2.4kg (5.29 lbs)

الشاشة

15-inch WQHD (2560 x 1440) IPS, 16:9 (up to 165Hz refresh rate / 3 ms response time with OverDrive

100% sRGB color gamut

300 nits

Dolby Vision / NVIDIA G-SYNC supported

المعالج

Up to 12th Gen Intel Core i7-12700H

الرسوميات (الجرافيكس)

Up to NVIDIA GeForce RTX 3070 Ti (8GB GDDR6, 125W TGP, Boost Clock 1485Mhz)

الذاكرة

Up to 32GB 4800Mhz DDR5

التخزين

Up to 1TB PCIe SSD (Gen4)6

نظام التشغيل

Windows 11 Pro

Windows 11 Home

البطارية

80Whr

Super Rapid Charge8

الاتصال

Starting from Bluetooth 5.1

Up to 2 x 2 Wi-Fi 6E7

المنافذ

Left: 1 x Thunderbolt 4 (USB 4, DisplayPort 1.4)

1 x USB Type-C (USB 3.2, Gen 2, DisplayPort 1.4)

 

Right: 1 x USB Type-A 3.2 Gen 1

1 x Audio Combo Jack

1 x E-Shutter button

 

Rear: 1 x USB Type-A (USB 3.2 Gen 1, Always-on 5V)

1 x USB Type-A (USB 3.2 Gen 1)

1 x USB Type-C (USB 3.2 Gen 2, DisplayPort 1.4, Power Delivery up to 135W)

1 x HDMI 2.1

1 x RJ45 Ethernet

1 x DC-In

الصوت

2 x 2W Stereo Speakers with Nahimic Audio

 

 

Lenovo Legion 5 (15”, 7)

المقاسات والوزن

Starting at 19.99mm and weighs from 2.4kg (5.29 lbs)

الشاشة

15-inch WQHD (2560 x 1440) IPS, 16:9 (up to 165Hz refresh rate /3 ms response time with OverDrive

100% sRGB color gamut

300 nits

Dolby Vision / NVIDIA G-SYNC supported

المعالج

Up to AMD Ryzen 7 6800H

الرسوميات (الجرافيكس)

Up to NVIDIA GeForce RTX 3070 Ti (8GB GDDR6, 125W TGP, Boost Clock 1485Mhz)

الذاكرة

Up to 32GB 4800Mhz DDR5

التخزين

Up to 1TB PCIe SSD (Gen4)6

نظام التشغيل

Windows 11 Pro

Windows 11 Home

البطارية

60Whr

Super Rapid Charge8

الاتصال

Starting from Bluetooth 5.1

Up to 2 x 2 Wi-Fi 6E7

المنافذ

Left: 2 x USB Type-C (USB 3.2, Gen 2, DisplayPort 1.4)

 

Right: 1 x USB Type-A 3.2 Gen 1

1 x Audio Combo Jack

1 x E-Shutter button

 

Rear: 1 x USB Type-A (USB 3.2 Gen 1, Always-on 5V)

1 x USB Type-A (USB 3.2 Gen 1)

1 x USB Type-C (USB 3.2 Gen 2, DisplayPort 1.4, Power Delivery up to 135W)

1 x HDMI 2.1

1 x RJ45 Ethernet

1 x DC-In

الصوت

2 x 2W Stereo Speakers with Nahimic Audio

 

 

 

 

1 متوفر على جميع حواسيب Lenovo Legion الجديدة في أسواق محددة بدءاً من ربيع 2022.

2 استناداً إلى الأبحاث التي أجرتها لينوفو (22 سبتمبر 2020) على الحواسيب المحمولة الاستهلاكية المباعة من قبل كبرى الشركات المصنعة للحواسيب الشخصية والتي تشحن أكثر من مليون وحدة حول العالم سنوياً.

3 من المتوقع أن يبدأ نشر تقنية معدل التحديث التكيّفي في النصف الأول من عام 2022.

4 تشير شهادة اعتماد TÜV Rheinland إلى أن المنتج قد تم فحصه وفقاً لمتطلبات السلامة الصارمة من قبل جهة خارجية معتمدة ومدعمة بعمليات تفتيش منتظمة للمصنع.

5 يعتمد اختبار لينوفو المعياري الداخلي لوقت الاستجابة على استخدام OverDrive (OD).

6 السعة الفعلية المتاحة أقل وتختلف حسب العوامل المختلفة بما في ذلك التنسيق والتقسيم ونظام التشغيل، والتي تستخدم جزءاً من هذه السعة. وقد تتغير السعة المتاحة مع تحديثات البرامج.

7 يتطلب جهاز توجيه Wi-Fi يتم شراؤه بشكل منفصل وخطة قد تختلف حسب الموقع. تطبق الشروط والأحكام و/أو الرسوم الإضافية. وتصل سرعات Wi-Fi 6 عادةً إلى 9.6 جيجابت في الثانية مقارنةً بشبكة Wi-Fi 5 مع ما يصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية. وتعمل Wi-Fi 6E على توسيع النطاق اللاسلكي القابل للاستخدام إلى 6 جيجاهرتز لتقليل الازدحام في أسواق محددة. وتختلف سرعات الاتصال باختلاف الموقع والبيئة وظروف الشبكة وعوامل أخرى.

8 تتيح خاصية الشحن السريع لحاسوب لينوفو المحمول من صفر إلى ما يصل إلى 80% من عمر البطارية في أقل من 30 دقيقة والشحن الكامل يستغرق ما يصل إلى ساعتين. وستنخفض السعة القصوى للبطارية بشكل طبيعي بمرور الوقت والاستخدام.

9 تُباع الملحقات الاختيارية بشكل منفصل.

10 قد تختلف خيارات الألوان حسب المنطقة والتوفّر.

11 يجب أن يلبي الحاسوب الحد الأدنى من مواصفات Game Pass. ويأتي Xbox Game Pass مثبت مسبقاً على حواسيب لينوفو الاستهلاكية المحددة التي يتم شحنها بعد نوفمبر 2021 (على سبيل المثال Lenovo Legion وYoga وIdeaPad) في أسواق محددة، ويتطلب تثبيت تحديثات Windows ومساحة تخزين. وتختلف متطلبات النظام حسب اللعبة وموازين الأداء ذات الأنظمة المتطورة. وتختلف الألعاب وعددها بمرور الوقت وحسب البلد. وتعتمد خصومات Xbox Game Pass على سعر متجر Microsoft ولا يمكن دمجها مع عروض أخرى ولا يمكن استردادها نقداً. وتستثني عروض الخصم الألعاب في غضون 30 يوماً من الإصدار ولا تتوفر مع ألعاب مختارة. الخدمات والميزات والمتطلبات الأخرى عرضة للتغيير. متوفرة في الأسواق العالمية المؤهلة لخدمات Game Pass Ultimate. تفضلوا بزيارة https://www.xbox.com/en-US/regions للمزيد من المعلومات.

12 تتطلب تقنية AMD FreeSync بطاقة رسوميات AMD Radeon وشاشة تدعم تقنية FreeSync المعتمدة من AMD. وتضيف تقنية AMD FreeSync™ Premium متطلبات تعويض معدل الإطارات المنخفض الإلزامي ومعدل تحديث 120 هرتز على الأقل بدقة عالية كاملة. وتضيف تقنية AMD FreeSync™ Premium Pro متطلبات الشاشة لتلبية اختبارات التوافق مع AMD FreeSync Premium Pro. يرجى زيارة www.amd.com/freesync للحصول على التفاصيل الكاملة. ويرجى التأكد من القدرة مع الشركة المصنعة للنظام قبل الشراء.

13 يؤدي تفعيل MPRT إلى تعطيل AMD FreeSync، وقد تلاحظوا ظهور وميض ضئيل.

14 قد لا تشمل الأسعار الضرائب ولا تشمل الشحن أو الخيارات وتخضع للتغيير دون إشعار مسبق. وتطبق الشروط والأحكام الإضافية. وقد تختلف أسعار الموزعين وتواريخ التوفر في الأسواق وخيارات الألوان حسب المنطقة الجغرافية، وقد تكون المنتجات متاحة فقط في أسواق محددة. كل العروض خاضعة لمدى توفر السلعة. وتحتفظ لينوفو بحق تغيير عروض المنتجات وميزاتها ومواصفاتها في أي وقت دون إشعار مسبق.